google-site-verification: googledb12ab17ca8b33e5.html اضافة موقعك لاخبار جوجل Google News شرح تفصيلي - كوديڤ

القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

اضافة موقعك لاخبار جوجل Google News شرح تفصيلي - كوديڤ

 اضافة موقعك لاخبار جوجل Google News شرح تفصيلي

إذا كنت ترغب في الحصول بسرعة على آخر الأخبار من مصادر مختلفة، فإن أخبار Google هي منصة فعالة في هذا المجال. لإضافة موقعك إلى أخبار Google وعرض الأخبار والمقالات هناك، يجب عليك الاشتراك في خدمة أخبار Google. نظرًا للمنافسة الشديدة، يجب أن تلتزم المواقع المضافة بالإرشادات التي تأخذها Google على محمل الجد.

اضافة موقع الى جوجل نيوز يمكن أن يكون هذا عاملاً مهمًا في زيادة حركة المرور على الموقع تحسين محركات البحث: يحتل موقع news.google.com المرتبة 110 عالميًا. وفقًا لاستطلاع أجرته مجلة Search Engine Journal لعام 2018، يثق حوالي 60٪ من المستخدمين في الأخبار المنشورة على أخبار Google أكثر من المصدر الأصلي. إذا كنت تستطيع إضافة انتقل إلى أخبار Google ويمكنك بالتأكيد توقع المزيد من حركة المرور. لكن هذا ليس بالأمر السهل، حيث يوجد بالفعل آلاف المواقع الإخبارية على المنصة والمنافسة شرسة.


في هذا الموضوع سأشرح لك كيفية إضافة موقعك إلى أخبار Google. لقد قدمت أيضًا مجموعة من النصائح لمساعدتك على تحسين تطبيقك لزيادة فرصك في أن يتم تضمينك بنجاح في أخبار Google.

كيف يعمل أخبار جوجل

تجمع أخبار Google تلقائيًا جميع أحدث المقالات من المواقع الإخبارية المسجلة وتخصيصها حسب الصلة. بالإضافة إلى ذلك، تقوم خوارزمية Google بتجميع المقالات حول نفس الموضوع في موضوع رئيسي واحد. والنتيجة هي قائمة بالعناوين الرئيسية الأكثر صلة اليوم، ولكل منها مقالة رئيسية ذات صلة ومقالات أخرى ذات صلة.



على اليسار توجد كلمات رئيسية تعتبرها Google ذات صلة حاليًا. سيؤدي النقر فوق كلمة أساسية إلى نقلك إلى صفحة خاصة تسرد مقالات إخبارية حول هذه الكلمة الأساسية.

جوهر أخبار Google هو الخلاصة الرئيسية في المنتصف. يبدأ بالعناوين العامة الأكثر صلة ثم يسرد أهم الأخبار حول موضوعات محددة مثل التكنولوجيا والرياضة. تنقلك روابط أقسام الموقع إلى صفحة قسم خاص حيث تظهر المقالات المصنفة على أنها الأقل صلة. إذا وجدت مقالتك على الصفحة الرئيسية لأخبار Google، فأنت "لقد تمكنت من تحقيق شيء مهم." يمكن أن يكون ربط موقعك بأخبار Google أمرًا مربحًا للغاية.

عامل مهم آخر هو دمج أخبار Google في محرك البحث على الإنترنت. تعمل خوارزمية أخبار Google مرة أخرى. كلما كان مصدر أخبارك أكثر صلة بالموضوع ومصداقية، زاد ظهوره في نتائج البحث ضمن علامة التبويب "الأخبار". إذا كان المستخدمون يبحثون عن معلومات محدثة، فعادة ما يقومون بالنقر فوق "معلومة". يجب أن يكون هدفك هو رفع موضوعك إلى أعلى مستوى ممكن في النتائج. لضمان زيادة حركة المرور.



عملية التسجيل في أخبار جوجل

تحقق من أخبار Google لمعرفة أي موقع يريد الاشتراك في الخدمة. وفقًا للتعليمات، سيتم قبول الصفحة أو رفضها خلال 60 يومًا. لكي تقوم Google بمراجعة موقعك، يجب عليك أولاً التسجيل في مركز الناشرين. يمكنك بعد ذلك "الترويج" لموقعك لتضمينه في أخبار Google. عليك أن تنتظر حتى يقرر الفريق أخبار جوجل أضف موقع الويب الخاص بك.

إرشادات لمواقع الأخبار في أخبار Google

تعتبر مفاهيم تحسين محركات البحث ضرورية لأي موقع ويب. هذا لا يختلف عن أخبار Google. لكي يحظى المحتوى الخاص بك بفرصة التواجد هناك، عليك أن تبدأ في التحضير. تحتاج إلى تحسين موقع الويب والمقالات الخاصة بك حتى تعتبرها أخبار Google ذات صلة ويمكن الوصول إليها. يجب مراعاة النقاط التالية:


  • يخضع الاشتراك في أخبار Google لإرشادات مشرفي المواقع العامة. يتعلق الأمر في الأساس بالعثور على موقع Google الخاص بك، واختيار محتواه وموضوعه، وتسهيل استخدام الزائرين لموقعك. يتضمن ذلك معايير الجودة الرئيسية مثل "إنشاء موقع ويب مفيد وغني بالمعلومات وإنشاء وصف محتوى واضح "وإرشادات عامة حول استخدام الكلمات الرئيسية الرئيسية، بالإضافة إلى الإرشادات الفنية التي يجب اتباعها. ويتضمن ذلك ممارسات مثل تجنب البريد العشوائي وخداع المستخدم. اتبع سياسات أخبار Google بعناية وقم بتنفيذ تحسينات ذات مغزى حيثما كان ذلك ممكنًا.

  • حياد وسيولة المحتوى الخاضع للرقابة .Google News هي منصة إخبارية وليست منصة تسويق. لكي يتم اعتبار موقع الويب الخاص بك بوابة أخبار مناسبة، يجب أن يحتوي بالفعل على ملف تعريف مطابق "كدليل" للتقارير الأكثر حيادية وذات الصلة. هذه واحدة من أكبر العقبات، خاصة بالنسبة للمواقع الجديدة، لكنها الطريقة الوحيدة لضمان الأخبار يفي موقع Google الخاص بك بمعايير الجودة ويتمتع بميزة واضحة تتمثل في بوابة الأخبار (بدلاً من الترويج). لذلك من الأفضل الانتظار بضعة أشهر قبل الاشتراك في أخبار Google حتى يتوفر بالموقع أرشيف جيد من المحتوى الجيد والموثوق.

  • من المهم اتباع المعايير الصحفية هذا يعني: المحتوى الفريد يميز موقعك دون سرقة أدبية أو خداع ؛ العمل الاحترافي والأصلي بشكل عام يجعلك تبدو مميزًا ؛ أنت تأخذ جودة وتفرد المحتوى الخاص بك على محمل الجد. تطبيق موارد واسعة النطاق لمراقبة الجودة. في حين أن بعض المحتوى مهم، فإن موقع الويب الخاص بك لا يستحق ذلك بدون جودتك منخرط في أخبار Google - والقراء الذين يبحثون عن مصادر إخبارية حسنة السمعة.
  • قدم مقالاتك بأسماء المؤلفينتميل Google إلى تجاهل المحتوى المجهول في كثير من الأحيان. قدِّم تعريفًا بفريق الكتابة الخاص بك، وأضف معلومات حول المؤلف وكيفية الاتصال به.

  • إزالة الحواجز التقنية. لكي يكون برنامج تتبع ارتباطات أخبار Google وثيق الصلة بموقعك، يجب تلبية بعض المتطلبات الفنية. يرتبط هذا في الغالب ببنية عنوان URL للاقتباس الخاص بك، من المهم أن تحتوي مقالتك على عنوان URL دائم، ويفضل أن يكون في شكل رابط HTML. يجب أن يوفر موقع الويب الخاص بك مقالات باستمرار في نفس اللغة، لا تستخدم المجالات البديلة، ولديك تخطيط صفحة واضح. يجب أن تفهم تمامًا وتنفذ المتطلبات الفنية لأخبار Google.

  • إذا قمت بمراجعة وتنفيذ النقاط أعلاه، يمكنك تسجيل موقعك في أخبار Google. لا تقلق، يمكنك محاولة تسجيل الدخول بعد 60 يومًا، حتى إذا رفضت في البداية.


اضافة موقعك في أخبار جوجل

إذا كنت تعتقد أن موقعك جاهز للتسجيل في أخبار Google، فيجب عليك تسجيل عنوان صفحتك كملكية في Google Search Console (إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل). سيظهر الموقع بعد ذلك في مركز الناشرين تحت عنوان "مواقعي". من هنا، يمكنك الوصول إلى نموذج الاشتراك في أخبار Google وإكماله وإرساله







التسجيل بسيط جدا. بالإضافة إلى البيانات الوصفية الضرورية، ستطلب منك أخبار Google وصف موقعك في بضع جمل. يجب عليك وصف موقع الويب الخاص بك بطريقة موجزة للغاية، دون المبالغة، الموقع هنا ليس إعلانًا لهذا الموقع. يجب أن تسهل على فريق أخبار Google إدراج موقعك كمصدر أخبار عالي الجودة. يجب تجنب النص المفرط في التفصيل أو الثناء هنا.


سيطلب منك نموذج التسجيل أولاً كتابة نص قصير حول موقع الويب الخاص بك وتقديم البيانات الوصفية

سيطلب Google بعد ذلك تصنيف موقعك وفئة الأخبار

بعد إرسال النموذج، ستتلقى بريدًا إلكترونيًا من Google يطلب منك الرد. يجب عليك التعليق على إرشادات أخبار Google. أظهر أنك تعاملهم بمصداقية وفكر في إجراء التحسينات اللازمة. على أي حال، يجب مراعاة ما يلي:


  • الالتزام بسياسات أخبار Google والالتزام بها.
  • أضف صفحة "اتصل بنا" و "نبذة عنا" لموقعك مع فرق المؤلفين والناشرين.
  • يحتوي موقع الويب الخاص بك على بنية ارتباط سليمة وخالية من الأخطاء.
  •  الالتزام بالمعايير الصحفية.
  • تأكد أيضًا من أن عرضك يقدم محتوى قيمًا، وليس مجرد مشاركة القصص القصيرة مثل توقعات الطقس أو نتائج كرة القدم.
  • لا يتعين على Google تبرير رفض طلب دخول موقعك إلى أخبار Google، ولا يوجد دعم فني للمواقع الفردية. قد يساعد هذا بعض الناشرين على نظام منتدى Google الخاص في فهم الأخطاء في إرسال الطلبات، وقد يقوم بعض الخبراء أحيانًا بمراجعة سياسة أخبار Google الخاصة بالموقع بشكل طوعي وقد يحددون الأسباب المحتملة للرفض.

من الشائع أن ترفض أخبار Google في البداية طلب الوصول إلى موقعك. هذا ببساطة بسبب ضغوط المنافسة الهائلة والمواقع الإخبارية الجيدة المشبعة بالفعل. أصبحت متطلبات الخدمة وإرشاداتها أكثر صرامة على مر السنين. لذا كن على علم بأن تضمين أخبار Google بنجاح سيتطلب دائمًا الكثير من الجهد، وربما القليل منه مجهود.


نظرة عامة خطوات تسجيل دخول أخبار جوجل


  • الخطوة 1: إرسال صفحة إخبارية صالحة، ومناسبة، وسهلة الاستخدام، ومحدثة دائمًا، وشخصية رفيعة المستوى لا يقل عمرها عن 3 أشهر ؛ اتبع سياسات أخبار Google وقم بتنفيذ التحسينات عند الضرورة.
  • الخطوة 2: تسجيل موقع ويب محمي بحقوق الطبع والنشر مع Google.
  • الخطوة 3: املأ نموذج التسجيل وأرسله إلى مركز الناشرين.
  • الخطوة 4: اكتب رد بريد إلكتروني وأرسله إلى Google ؛ من الضروري تنفيذ الإرشادات والأخبار أضف الفريق إلى موقع الويب الخاص بك.
  • الخطوة 5: انتظر رد Google (متوسط ​​30-60 يومًا) ؛ في حالة الرفض: قم بتحسين موقع الويب وحاول مرة أخرى بعد 60 يومًا.

نصائح للتضمين الناجح في اخبار جوجل

هناك العديد من الطرق لزيادة فرص إدراجك في أخبار Google. ما يهم هو جودة المحتوى وحالة الموقع ومعدل نشاطه. تولي أخبار Google أيضًا اهتمامًا وثيقًا بهيكل المحتوى.


تحسين المقالات الفردية

  • تحسين عناوين المقالات الفردية (H1). ضع الكلمات الرئيسية في البداية كلما أمكن ذلك، ولا تفرط في استخدامها، واجعل العناوين قصيرة ومختصرة ومسطرة. موضوع اليوم أو الموضوع الساخن هو أيضًا مفتاح نجاح العنوان.

  • من الأفضل تحديد موقعك من خلال زيارة العناوين الرئيسية على الصفحة الرئيسية لأخبار Google. لديهم جميعًا ميزات تحسين محركات البحث (SEO). تعلم من المحترفين دون نقل المحتوى!

  • يجب أن تكون عناوين المقاطع الدعائية قصيرة وغنية بالكلمات الرئيسية وفي أحسن الأحوال تجعل القراء فضوليين.

  • يجب أن تعكس صور المقالة الموضوع بإيجاز وأن تتضمن نصًا بديلاً مناسبًا يتضمن الكلمات الأساسية الرئيسية للموضوع. قم باستضافة هذه الصورة على نفس الخادم مثل موقع الويب الخاص بك، باستخدام JPEG كتنسيق الملف، مع الحفاظ على حجم الملف صغيرًا قدر الإمكان. لا تستخدم صورًا موحية جنسيًا تحتوي على نص إعلان ادعُ المستخدمين للنقر على رابط أو شيء من هذا القبيل، وإلا ستعاقبك Google بسرعة!

  • يجب أن تتكون المقالات من 80 كلمة على الأقل حتى تتعرف أخبار Google على أنها ذات صلة. يمكن أن يصل حجم الأخبار العاجلة إلى 80 كلمة، بينما تتكون العناوين العادية من 125 كلمة على الأقل. تبدأ الأخبار التفصيلية من 200 إلى 250 كلمة.

تحسين خريطة موقع أخبار Google

تحتاج أخبار Google إلى خريطة موقع الأخبار الخاصة بها والتي تتضمن أحدث المقالات وتجمع تفاصيل حول نوع المحتوى في العرض. يتيح ذلك لبرامج زحف الويب التقاط أحدث محتوى وتضمينه بسهولة، مع التحكم في المقالات التي تتم عمليات أخبار Google فيها. تأكد من اتباع إرشادات خريطة الموقع الخاصة بك لجوجل. إذا قمت بإعداد خريطة موقع، فيجب عليك أيضًا تسجيلها في Google Search Console - ولكن فقط إذا كان موقعك مدرجًا في أخبار Google!

من المهم تحديث خريطة الموقع باستمرار. من الناحية المثالية، يجب أن تحتوي فقط على مقالات من الـ 48 ساعة الماضية. يجب عليك أيضًا إزالة المقالات القديمة من ملف Sitemap الخاص بك، خاصةً إذا تجاوز ملف Sitemap حد 1000 عنصر. تأكد أيضًا من أن اسم المنشور () هو نفس الاسم الذي حددته في Publisher Center. تجنب الإسناد الخاطئ من خلال أخبار Google.

مزيد من نصائح التحسين العامة


  • تأكد من عرض موقع الويب الخاص بك بسرعة وسلاسة حتى تتمكن برامج زحف الويب والقراء من الوصول إلى صفحاتك دون أي مشاكل. الوقت المثالي لتحميل الصفحة هو 200 مللي ثانية.
  • الإعلان: لا تفرط في استخدام المساحة الإعلانية. الإعلانات المعقدة بشكل خاص مثل مقاطع الفيديو المضمنة واللافتات المتحركة. تأكد من أن المحتوى الخاص بك هو الجزء الأكبر من الصفحة.
  • البقاء في الموقع. إذا كان لديك موقع متخصص، فتجنب استخدام سمات خارج مكانة الموقع.
  • قم بتضمين الصور والتواريخ والنص الأساسي في مشاركاتك بطريقة سهلة. هذا يجعل من السهل على برامج زحف الويب التعرف على عرضك وإدخاله بسرعة.
  • تكافئ أخبار Google السرعة من خلال التركيز بشكل أكبر على القضايا الحالية، وخاصة "الأخبار العاجلة". تأكد من التحقق من جودة ومصداقية المنشور.
  • يمكن أن تسبب ميزة التعليق في الجزء السفلي من المقالات مشاكل مع زاحف الويب الخاص بك. قد يقرأ التعليقات ويضع علامة عليها كجزء من المقالة، مما قد يؤدي إلى أخطاء زحف مزعجة. قم إما بإسقاط ميزة التعليق أو إضافة تعليقات ثانوية أو الابتعاد عن المقالة.
  • يعد زحف الويب أمرًا ذكيًا، ولكنه لا يخلو من العيوب. تعرف على المشكلات الشائعة مع برامج زحف الويب التي قد تمنع أخطاء الزحف المتعلقة بالأخبار
  • من قراءة موقعك بشكل صحيح.


نصائح جديدة من Google لتحسين مظهر منشورات موقعك في أخبار Google

في مقال جديد، تقدم Google بعض النصائح حول كيفية تقديم موقع الويب الخاص بك بشكل أفضل في أخبار Google. لا تزال Google تختار مصادرها الإخبارية بعناية ولا تعرض سوى الأخبار من المصادر الموثوقة. بعد تضمين موقعك في أخبار Google، يجب عليك تحسين عرض الأخبار الخاص بك. ردًا على ذلك، قامت Google الآن بنشر بعض النصائح على موقع كوديڤ الخاصة بها مقالات.

حسن ظهور موقعك في أخبار Google | 12 خطأ في أخبار Google يجب تجنبها

ستشترك Google مع ناشرين محددين وتدفع مقابل المحتوى في أخبار Google

تجربة مركز الناشر الجديد

في عام 2019، قدمت Google مركزًا جديدًا للناشرين يجمع بين وظائف مركز الناشرين السابقين وأداة الإصدار الإخباري لإنشاء واجهة ناشر واحدة.

إذا سبق لك نشر بيان صحفي من خلال News Publisher، أو نشر محتوى في أخبار Google من خلال أداة Publisher Center السابقة، فسيظل المحتوى متاحًا. يجب أن تستمر في تعديل تفضيلات المحتوى الخاصة بك في مركز الناشرين الجديد. انتبه للتفاصيل


يتم تحديد الترتيب في أخبار Google من خلال عدد من العوامل، بما في ذلك:

  • مدى صلة المحتوى بالموضوع
  • البروز
  • المصداقية
  • الحداثة
  • الموقع الجغرافي
  • اللغة

يتم تحديد الترتيب في علامة التبويب "محتوى الاهتمام" أيضًا بناءً على العوامل التالية:

  • الاهتمامات
  • القابلية للاستخدام

تفاصيل اكثر 


عوامل تصفية نتائج بحث أخبار Google: جديد في أدوات مشرفي المواقع من Google



تمتلك أخبار Google الآن تصميمًا جديدًا لجميع عمليات البحث على سطح المكتب

تظهر نتائج أخبار Google الآن أيضًا في البلدان الناطقة باللغة العربية بتصميم جديد على إصدار سطح المكتب لجميع استعلامات البحث. في السابق، كان التصميم الجديد مقصورًا على عدد قليل من عمليات البحث.

 

أضف تقارير أداء أخبار Google إلى Google Search Console

أصدرت Google تقرير أداء مخصصًا جديدًا لناشري أخبار Google في Google Search Console. سيظهر هذا التقرير في الشريط الجانبي الأيسر ضمن قسم "الأداء" في أي موقع يظهر في أخبار Google.


كيفية اظهار مقالات موقعك في اخبار جوجل ؟

يمكن للمواقع التي تظهر في أخبار Google توليد حركة مرور إضافية، وتنشر Google الآن معايير مهمة لاختيار مصادر الأخبار على مدونتها.

 

سيتم تحديث موضوعات حول إضافة مواقع إلى أخبار Google في هذه الصفحة، إذا كانت متوفرة

تعليقات